Sigue el blog por EMAIL. Seguir por EMAIL

jueves, 5 de mayo de 2016

زيدان ساحر الكرة سيبقى مدربا لريال مدريد: عالم الرياضة



أكد أحد المساعدين المقربين من فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لوكالة الأنباء الألمانية أن الرجل الأول في النادي الملكي قرر الإبقاء على المدرب الحالي للفريق زين الدين زيدان في الموسم المقبل.
Fußball Champions League VfL Wolfsburg - Real Madrid
قال مصدر مقرب من فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني: "فلورينتينو استقر على هذا القرار منذ أسابيع، بغض النظر عن تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا".
وتولى زين الدين زيدان، الذي كان يشرف على الفريق الرديف لريال مدريد، المهمة الفنية للفريق الأول في الرابع من كانون ثان/يناير الماضي، خلفا للمدرب السابق رافايل بينتيز. ووقع اللاعب الفرنسي السابق على عقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى موسمين آخرين، بيد أن استمراره كان محل شك بعد البداية الهزيلة للفريق المدريدي، وهو ما أثار الريبة في نفس زيدان نفسه حول إمكانية استمراره.
وقال زيدان عقب سقوط فريقه أمام جاره أتلتيكو مدريد في 27 شباط/فبراير الماضي بهدف نظيف على ملعب سانتياغو بيرنابيو: "العام القادم قد يشهد تغييرات في اللاعبين وفي المدرب أيضا".
ورغم ذلك، أفادت مصادر أن بيريز يشعر برضا كبير عن العمل اليومي للمدرب الفرنسي وعن الأجواء الرائعة داخل غرفة خلع الملابس، بعد عهد بينيتيز الذي اتسم بالتوتر.
ونجح زيدان في ذلك الوقت في تبديد الشكوك، التي أثيرت حول قلة خبرته، كما كسب احترام لاعبيه وثقتهم، بالإضافة إلى حب الجماهير التي باتت تردد اسمه قبل كل مباراة بنفس القدر الذي يحظى به اللاعبون.
وقد أشاد المدرب الفرنسي زيد الدين زيدان بفريقه ريال مدريد الاسباني الذي وصل الأربعاء إلى النهائي الرابع عشر له في دوري أبطال أوروبا (وكأس الأندية الأوروبية البطلة سابقا)، بعد تغلبه الأربعاء بصعوبة بالغة على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي (1-صفر) في إياب نصف النهائي.
وحسم ريال الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (10 حتى الآن)، اللقاء بفضل لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندو الذي حول الكرة في شباكه حارسه جو هارت بعد عرضية من الويلزي غاريث بايل.
وكان هذا الهدف كافيا لريال الذي يستفيد للمرة الثالثة عشرة (أكثر فريق) في تاريخ مشاركاته في المسابقة القارية الأم من الأهداف بالنيران الصديقة، من اجل أن يضرب موعدا في النهائي المقرر في 28 ايار/مايو الحالي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو مع جاره اللدود اتلتيكو، وذلك لان النادي الملكي عاد من مانشستر بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب.
وسيكون النهائي إعادة لسينارنو عام 2014 عندما تواجه ريال مع اتلتيكو الذي كان متقدما 1-صفر حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي قبل أن يخسر اللقاء في نهاية المطاف 1-4 بعد التمديد.
م.أ.م/ (د ب أ، أ ف ب)
Publicar un comentario